بداية صرف 800 يورو للنساء الحوامل بإيطاليا

By: متابعة
Aug 26 2017
204

انطلقت صباح اليوم 5 ماي بإيطاليا عملية استقبال طلبات الحصول على منحة 800 يورو للنساء الحوامل التي نص عليها قانون المالية للسنة الجارية.

 

وكان صندوق الضمان الإجتماعي INPS الذي خولت له صلاحية صرف المنحة قد أصدر قرارا في نهاية فبراير الماضي جاء فيه أن من حق "جميع الحوامل" المقيمات بإيطاليا اللائي دخلن شهرهن السابع من الحمل عند بداية السنة الجارية (1 يناير) أن يتقدمن بطلب الحصول على منحة 800 يورو التي قررت الحكومة صرفها ل "أمهات الغد".

 

وفيما يتعلق بالنساء الحوامل الأجنبيات المقيمات بإيطاليا غير منتميات لأحد بلدان الإتحاد الأوربي يشترط القرار التنفيذي حصولهن على بطاقة الإقامة الدائمة (كارطا دي سوجورنو) أو ما يسمى بتصريح الإقامة الأوربي او طويل الأمد وكذلك الحوامل اللائي يوجدن في وضعية اللجوء بإيطاليا او المتزوجات بإيطاليين أو بمواطني إحدى دول الإتحاد الأوربي، ولا يمكن وفق ذات القرار للنساء الأجنبيات اللاتي لهن إقامة محددة الإستفادة من هذه المنحة.

 

وإضافة إلى منحة 800 يورو التي تصرفها الحكومة لجميع الحوامل خلال السنة الجارية، يتم صرف منحة خاصة بمواليد النساء غير المشتغلات والتي تقدر قيمتها بحوالي 1600 يورو.

 

وتسعى الحكومة الإيطالية خلال السنوات الأخيرة بهذه الإجراءات للتحفيز وتشجيع الإيطاليين على رفع نسبة المواليد على إثر تراجع العدد سنة بعد أخرى حتى وسط الجاليات الأجنبية المقية بإيطاليا.

 

وللتقدم بطلب الحصول على منحة الحوامل يمكن القيام بذلك مباشرة على موقع INPS أو الإلتجاء إلى الهيئات النقابية والجمعوية للمساعدة في تقديم الطلب.


comments

Create Account



Log In Your Account



;